منتدى المثليين والمثليات وثنائيي ومتحولي الجنس المغاربة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أسرة منتدى GayMorocco ترحب بك معنا.
رجاء إذا كنت عضوا فتفضل بتسجيل دخولك.
أما إذا كنت زائرا فشرف كبير لنا أسرة المنتدى أن تنضم لنا عبر تسجيلك بالمنتدى لتفيد و تستفيد.
طاب يومك و أهلا بك في أي وقت
   

منتدى المثليين والمثليات وثنائيي ومتحولي الجنس المغاربة

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
إدارة المنتدى تتمنى لكم حياة سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات
لا توجد أية مواضيع جديدة جديد: الآن أصبح بإمكان الزوار مشاركتنا اقتراحاتهم وهمومهم بالمنتدى العام فمرحبا بالجميع لا توجد أية مواضيع جديدة
ادارة المنتدى تتمنى لكم سنة سعيدة 2017

شاطر | 
 

 المخدرات الرقمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهير
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar


عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 27/03/2014

مُساهمةموضوع: المخدرات الرقمية   الأحد 16 نوفمبر 2014, 22:01

يبدو أنّ كلّ شيءٍ في عصر الثورة التقنية قد أصبح رقميّاً، حتى المخدرات. ولا نعني هنا عملية شراء المخدرات عبر الإنترنت، فقد أصبحت الأمور أعقد مما نتخيّل.
المخدرات الرقميّة هي عبارة عن أصوات أو بمعنى أدقّ، ضرباتٍ ثنائية (أي ضربات أو أصوات تُسمع من قبل الأذنين سويّة) تقوم بتغيير نموذج موجات الدماغ، وتؤدي بذلك لاضطراب وعي الإنسان كما المخدرات العادية المعروفة.

ولكن، كيف تعمل هذه المخدرات؟ وكيف تستطيع التأثير على أدمغة البشر؟
عادةً تحدث الضربات الثنائية عندما يتمّ تشغيل نغمتين تختلفان بالتردد بشكلٍ طفيف بالتزامن مع بعضهما. ففي حالة عدم استخدام سمّاعات الأذن، ستتمّ معاملة هذا الفرق الطفيف في التردد كنغمةٍ واحدةٍ في النهاية. ولكن، عندما يستخدم الإنسان السماعات، سيتمكن بسهولةٍ من التمييز بينهما، وسيقوم الدماغ بمعالجتهما كصوتين مختلفين. وبما أنّ الدماغ يقوم بشكلٍ طبيعي بتفسير ومعالجة الأصوات الإيقاعية كنبضاتٍ كهربائية أو موجاتٍ دماغية، كانت الفكرة وراء المخدرات الرقمية هي التحكم بهذه الموجات من خلال مزامنتها مع الضربات الثنائية التي سبق ذكرها. وهذا المفهوم مشابه لتأثير العديد من الأدوية والعلاجات كمبدأ التلقيم الحيوي الراجع (bio-feedback).

في الحقيقة، لقد تمّ إجراء دراسة حول إمكانية استخدام الضربات الثنائية لتحسين الصحة وتطوير الذات، حيث اقترح المنتجون أنّ هناك فوائد عديدة من الاستماع إليها بشكل منتظمٍ. وهذه الفوائد تتضمّن: خفض ضغط الدم، تخفيف التوتر، زيادة التحفيز والتركيز والثقة بالنفس. وجاءت نتيجة الدراسة مطابقةً لتوقعاتهم، حيث لاحظوا أنها أدّت بالفعل لتخفيف القلق وتحسين نوعية الحياة. إلّا أننا بحاجةٍ لإجراء العديد من الدراسات للبتّ في أمرها والمقارنة بين فوائدها ومخاطرها. فبينما يعتقد البعض أنّها قد تسهم في علاج مشاكل النوم والقلق والاكتئاب واضطرابات فرط الحركة، يرى الكثيرون أنّها تملك تأثيرات قوية وخطيرة تضاهي تأثير الكوكائين والهيروئين وغيرها من المخدرات المعروفة. وتبقى الآثار الجانبية لهذه العقاقير الممنوعة والمُعاد تركيبها مؤذيةً أياً كانت طريقة تعاطيها؛ حبوباً، حقناً وحتى أصواتاً كما هو الحال هنا.



المصدر: مدونة الباحثون السوريون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهير
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar


عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 27/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: المخدرات الرقمية   الأحد 16 نوفمبر 2014, 22:06

حصلت على عينة مجانية يفترض أن لها تأثير الكحول من هذا الموقع http://www.i-doser.com/. استمعت لها مدة ثلاثين دقيقة... بدون نتيجة.
جربها وأخبرنا إن عملت معك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
 
المخدرات الرقمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المثليين والمثليات وثنائيي ومتحولي الجنس المغاربة :: إهتمامات :: ألعاب و برامج إلكترونية واستشارات في مجال البرمجة والاعلاميات-
انتقل الى: